مقالات

غزة.. وصمة عار على الجبين العربي

من العار على النظام العربي أن يقف متفرجاً على المذابح التي ترتكب بحق المدنيين في قطاع غزة، في مشهد مخزٍ من التخاذل عن الوقوف في وجه الآلة الوحشية للكيان الصهيوني، الذي فشل فشلا ذريعا من الوقوف أمام كتيبة المقاومين من كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، الذين اجتاحوا الجدار الفولاذي الإلكتروني الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومرغوا أنوف الكيان وقادته، وداسوا على قواعده ورؤوس جنوده، واثخنوا فيهم قتلا تجاوز عددهم الألف قتيل، وأسروا المئات، في مشهد لم يألفه الكيان الغاصب منذ قيامه على أرضنا الطاهرة المقدسة.

هذا المشهد العاجز عن الحركة للنظام العربي، قابله نجدة سريعة للولايات المتحدة الأمريكية بإقامة جسر جوي مباشر لنقل الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية للكيان الإسرائيلي، وتحريك أكبر حاملة طائرات ترافقها مدمرات للتوجه إلى شواطئ فلسطين المحتلة، بعد أن كانت متمركزة في محيط أوكرانيا، مع تأكيد للرئيس الأمريكي بايدن بدعم الكيان الإسرائيلي، ومنحها الحق في فعل كل شيء، بل دعاها إلى أفعال أكثر « حسما « كما قال في مؤتمره الصحفي بالأمس.

ولم يقف اسناد الكيان الإسرائيلي عند أمريكا، بل إن بريطانيا وأوروبا مجتمعة تعلن الوقوف مع هذا الكيان، ومنع حتى التعاطف مع الشعب الفلسطيني أو الضحايا في قطاع غزة، ثم تأتيك أوروبا لتتحدث عن الحريات وحقوق الإنسان.

 

هذا الكيان ـ الذي للأسف يراهن عليه البعض في عالمنا العربي ـ هش لدرجة أنه لا يستطيع بكل ما يملكه من آلة عسكرية مدججة بكل الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا، من الوقوف أمام فصيل مقاوم في فلسطين، الذي أذاقه شر الهزيمة، واخترق كل التحصينات التي أقامها، وكل أجهزة التنصت التي زرعها، وكل « القباب « التي قال إنها الأكثر تقدما للتصدي للصواريخ، وإذا بها تنهار أمام صلابة إرادة القساميين.

عجز الكيان بكل قواته عن المواجهة العسكرية في الميدان، فلجأ إلى سياسة الأرض المحروقة في قطاع غزة، فاستخدم كل أنواع الأسلحة عبر سلاحه الجوي ليقدم على إبادة مربعات سكنية مدنية بالكامل، مع حصار شامل للقطاع، بما فيها معبر رفح، الذي يربط القطاع مع مصر.

دعونا من العالم الغربي والمجتمع الدولي المتواطئ، ماذا قدم النظام العربي لنصرة ونجدة أهل غزة الذين يبادون بشكل علني ممنهج؟.

النظام العربي اليوم يتفرج على ما يرتكبه الصهاينة من جرائم بشعة في غزة، ولم يحركوا ساكنا، ولم يعلنوا عن مواقف عملية للتصدي لهذه الجرائم المرتكبة، وكأن ما يحدث في غزة مشهد سينمائي يشاهده هذه النظام العربي في سهراته.

عار على العرب اليوم هذا الموقف المتخاذل تجاه ما يحدث في غزة، وما كان يحدث من غطرسة صهيونية في القدس والمسجد الأقصى والضفة الغربية وجنين.. والداخل الفلسطيني المحتل.

غزة وأهلها ومقاومتها تدفع ثمن الدفاع عن مقدسات العرب والمسلمين، بعد أن تقاعس الجميع من الانتصار لها أمام الغطرسة والوقاحة الصهيونية التي نشاهدها يوميا في اقتحامات المسجد الأقصى وفي التعدي على الأعراض وحرائر فلسطين، اللاتي يدافعن عن حرمات مقدساتنا، كان الأولى بالنظام العربي والإسلامي الدفاع عنها.

العرب في جاهليتهم كانوا ينتصرون لبني قومهم، وإن كانوا ظالمين، ويتدافعون لنصرته: انصر أخاك ظالما أو مظلوما، هكذا كانت مروءتهم، بغض النظر عن صوابيتها أو خطئها، لكنهم يرفضون ـ من دافع الحمية ـ الاعتداء على قومهم، فما بال عرب اليوم حتى مروءة الجاهلية قد تخلوا عنها.

غزة ستُبعث من جديد، ولن تستطيع الآلة العسكرية الصهيونية ومعها كل حلفائها من تركيع الشعب الفلسطيني، أو اخضاع أهل غزة، أو كسر إرادة المقاومة، بل على العكس تماما، فما انجزته المقاومة في السابع من شهر أكتوبر 2023 في عملية طوفان الأقصى يمثل مرحلة جديدة دخلتها مسيرة التحرير لكل فلسطين، فما بعد هذه العملية لن يكون كما كان قبلها، لكن في نفس الوقت سيظل ما يحدث لأهل غزة من حرب إبادة عبر الصواريخ والقنابل الموجهة عن بعد من قبل الكيان الإسرائيلي، وصمة عار في جبين النظام العربي، الذي يتفرج على ما يحدث دون أن يحرك ساكنا، أو يسجل موقفا مشرفا ونبيلا وشجاعا، لا أقول لنصرة غزة وأهلها، إنما لتحسين صورته واسترداد ولو جزء من شعبيته وشرعيته، فالانتصار لغزة إذا ما تم ـ وإن كان متأخرا ـ سيمثل قيمة أخلاقية للنظام العربي.

أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أيها النظام العربي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
أحب تعليقاتك وآرائك،، أكتب لي انطباعك هناx
()
x